JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

رئيس مجلس إدارة هواوي يؤكد في افتتاح المنتدى العالمي لشبكات النطاق العريض على الدور الحيوي للجيل الخامس في تمكين التحول الرقمي


"شبكات الجيل الخامس تحقق نمواً أكبر من الأجيال السابقة وتصل حالياً لأكثر من 700 مليون مشترك عالمياً"
"الجيل الخامس يضاعف استهلاك بيانات المستخدم ويؤدي لتحولات كبيرة في سلوك المستهلكين"
"هواوي بدأت العمل مع مشغلي الاتصالات على الجيل الخامس والنصف5.5G ضمن أربع وظائف"

 أكد كين هو، الرئيس الدوري لمجلس إدارة هواوي خلال افتتاح المنتدى العالمي لشبكات النطاق العريض المتنقلة 2022 على الدور الحيوي والمتصاعد لتقنية الجيل الخامس في مجال تعزيز التطور التقني ودفع عجلة التحول الرقمي لشركات الاتصالات والمساهمة بالارتقاء بمستقبل أعمال وخدمات مختلف القطاعات والصناعات الأخرى.
تنظم هواوي المنتدى الأبرز من نوعه على مستوى العالم على مدار يومين في بانكوك بالتعاون مع الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (جي اس ام ايه) وشركة إدارة الاتصالات العالمية (جي تي آي)، ويشارك به مشغلو شبكات الهاتف المحمول وقادة تكنولوجيا القطاعات والصناعات المتخصصة وشركاء النظام الإيكولوجي من مختلف أنحاء العالم لمناقشة سبل تحقيق الازدهار في أعمال الجيل الخامس وتطبيقاته التجارية، بالإضافة للعديد من المواضيع المهمة كالتنمية النظيفة وآفاق دمج الجيل الخامس بالتقنيات الذكية لتطوير حالات استخدامه وفوائده وميزاته لأعمال سائر القطاعات والصناعات الأخرى.
وقال كين في كلمة افتتاح المنتدى: "حققت شبكات الجيل الخامس نمواً أكبر من الأجيال السابقة لتقنيات الهاتف المحمول، حيث تم نشر شبكات الجيل الخامس وخدمات المستهلك والاستخدامات المخصصة على نطاق واسع خلال ثلاثة أعوام. ويعكس التسارع الحالي في نشر الجيل الخامس النجاح الكبير الذي حققه، لكن ما زال أمامنا الكثير من العمل لتحقيق قيمة أكبر، ويجب مواصلة التعاون مع كافة الأطراف المعنية والفاعلة لإطلاق قدرات شبكات الجيل الخامس وتعزيز الاعتماد عليها في توفير تجارب وخدمات متقدمة كالحوسبة السحابية وتكامل أنظمة الاتصالات. ومن خلال الشراكات وتضافر جهود المعنيين عالمياً، يمكن تطوير شبكات واستخدامات الجيل الخامس بما يعود بالنفع على القطاع التقني بأكمله، ويسهم في رفع كفاءة أعمال ومستوى خدمات مختلف القطاعات والصناعات".
وذكر كين أنه حتى أكتوبر 2022، أطلقت أكثر من 230 شركة من شركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم خدمات الجيل الخامس التجارية، حيث تم تصميم أكثر من ثلاثة ملايين محطة رئيسية للجيل الخامس توفر الخدمات لأكثر من 700 مليون مشترك. وتستمر الخدمات الاستهلاكية في قطاع الاتصالات بالإسهام بتحقيق معظم إيرادات شركات الاتصالات. وساهم الجيل الخامس في تحقيق تحولات كبيرة في سلوك المستهلكين بما في ذلك تزايد حركة نقل مقاطع الفيديو فائقة الدقة. وأدت تطبيقات الهاتف المحمول المبتكرة والتي تعتمد على السرعات الكبيرة التي يوفرها الجيل الخامس وزمن الاستجابة المنخفض إلى مضاعفة استهلاك بيانات المستخدم وزيادة متوسط الإيرادات لكل مستخدم بنسبة 20% إلى 40%، مما ساهم بدوره في نمو إيرادات التي تحققها الشركات من الاتصال. كما أسهمت استخدامات الجيل الخامس المخصصة للشركات في زيادة إيرادات شركات الاتصالات وتحقيق قيمة أكبر للعديد من القطاعات مثل النفط والغاز والتصنيع والنقل.
ولا تمتاز استخدامات الجيل الخامس بأنها مبتكرة فحسب، بل تحقق قيمة تجارية كبيرة لشركات الاتصالات. وفي عام 2021 - على سبيل المثال - حققت شركات الاتصالات الصينية إيرادات جديدة وصلت إلى أكثر من 500 مليون دولار في أكثر من 3000 مشروع من مشاريع الجيل الخامس. كما أدت هذه المشاريع إلى تحقيق 10 أضعاف هذا المبلغ من البيانات وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات المتكاملة. ويتوقع أن تصبح استخدامات الجيل الخامس المخصصة للشركات أكبر مصادر الدخل نمواً لشركات الاتصالات، حيث يسهم الجيل الخامس في تمكين سيناريوهات واستخدامات الخدمات المبتكرة ونماذج الأعمال، مما يؤدي إلى توفير المزيد من فرص النمو للشركات.
وذكر كين أنه يجب مواصلة العمل لاغتنام الفرص التي يوفرها الجيل الخامس، حيث ينبغي بناء الشبكات الملائمة لتحسين تجربة المستخدمين ومواصلة تطوير الجيل الخامس والنصف 5.5G وابتكار المزيد من الخدمات لتعزيز قيمة الجيل الخامس. وكانت هواوي قد بدأت فعلياً بتعاونها مع شركات الاتصالات والشركاء على تحديد أربع وظائف للجيل الجيل الخامس والنصف 5.5G من أجل الارتقاء بشبكات الجيل الخامس وتشمل: سرعة التنزيل 10 جيجابت في الثانية وسرعة التحميل 1 جيجابت في الثانية ودعم 100 مليار اتصال وتعزيز الاعتماد على التقنيات الذكية.
من ناحيته، ألقى جيمس تشن، رئيس قسم المبيعات العالمية في مجموعة أعمال "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات كلمة في افتتاحية المنتدى تحدث فيها عن دور الجيل الخامس في توفير فرص جديدة وكبيرة لشركات الاتصالات ضمن ثلاثة مجالات تشمل تجربة المستخدم وإنترنت الأشياء والتحول الرقمي.
وذكر جيمس أنه ما زال هناك العديد من الدول التي لم تنشر شبكات الجيل الخامس على الرغم من الفرص التي توفرها، حيث تتوفر تغطية الجيل الخامس حالياً لـ 29% من سكان العالم، أي أقل بكثير من تغطية الجيل الرابع التي تشمل 92% من سكان العالم. وأكد جيمس أنه يجب تكثيف الجهود في مجال نشر شبكات الجيل الخامس على نطاق واسع واغتنام الفرص التي يوفرها في "كل نطاق ترددي وكل هرتز وكل واط" من أجل إطلاق قدرات الجيل الخامس ونشر مزيد من استخداماته التجارية.
واختتم جيمس كلمته بقوله: "يسهم الجيل الخامس في تغيير واقع الهاتف المحمول، ولكنها مجرد البداية للمزيد من التغييرات. وستواصل هواوي الابتكار التقني لتعزيز كل نطاق وهرتز وواط لمساعدة العملاء في جميع أنحاء العالم على نشر شبكات الجيل الخامس التي توفر تجربة معززة تمتاز بكفاءتها في استهلاك الطاقة وأدائها الفائق وتحقق قيمة أكبر للعملاء. ومن خلال التعاون المنفتح مع كافة الأطراف ذات الصلة، يمكننا تحقيق الازدهار لأعمال الجيل الخامس التجارية وحصد نجاحات مشتركة تصب في صالح مستقبل تواصل عالمنا الرقمي".
رئيس مجلس إدارة هواوي يؤكد في افتتاح المنتدى العالمي لشبكات النطاق العريض على الدور الحيوي للجيل الخامس في تمكين التحول الرقمي

AdMin

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة