JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مدينة فاروق الطبية تنضم إلى التحالف العالمي "CaReMe" الرائد في مكافحة مرض السكري ومضاعفاته المتمثلة بأمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي.


انضمت مدينة فاروق الطبية اليوم إلى التحالف العالمي لمكافحة أمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي، وهو مبادرة تهدف إلى تحسين النتائج الصحية لمرضى السكري من النوع الثاني بمراعاة مضاعفاته القلبية والرئوية. واحتفالاً بهذه المناسبة، أقيم حفل رسمي حضره ممثلون عن وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان وشركة الأدوية العالمية أسترازينيكا التي تقود التحالف.

سيساعد التحالف، الذي يديره ويوجهه مجلس تنفيذي متمرس، في تزويد أخصائيي الرعاية الصحية في مدينة فاروق الطبية بالأدوات والخدمات التي تهدف إلى تحسين النتائج الصحية عن طريق تحويل الرعاية من منهجية تستهدف كل مرض بمفرده إلى منهجية متعددة التخصصات تعالج الأمراض الثلاثة معاً. ويتيح تبني نموذج الرعاية هذا للمدينة أن تصبح مركز تميز في المنطقة يقدم رعاية متقدمة في مجال أمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي للمرضى في العراق وخارجه.

وتمثل أمراض السكري والقلب والكلى (أو ما يعرف بأمراض CaReMe) الأسباب الرئيسية للمرض والوفاة في العراق والعالم، وكل مرض منها يفاقم خطر الإصابة بآخر. وتشير الأبحاث إلى أن أكثر من 50% من الوفيات المرتبطة بالسكري من النوع الثاني هي نتيجة لأمراض القلب والأوعية الدموية[3]، كما أن نحو 40% من المصابين بمرض الكلى المزمن مصابون أيضاً بالسكري من النوع الثاني[4]، بينما يعاني 90% تقريباً من المصابين بالسكري من اضطرابين مستبطنين على الأقل.
ويسهم العلاج المتكامل لأمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي في تجنّب العديد من هذه المضاعفات، كما يمكّن أخصائيي الرعاية الصحية من تحديد الأمراض المتزامنة مبكراً، وتحسين النتائج الصحية للمرضى، وتقديم رعاية أكثر فعالية.

وفي هذا الصدد، تحدث أيمن رحال، المدير القطري لأسترازينيكا في العراق، قائلاً: "يتصدر تحسين النتائج الصحية لمرضى السكري من النوع الثاني وأمراض الكلى والقلب والأوعية الدموية من خلال الفحص والتشخيص المبكرين سلم أولوياتنا في العراق، وتفتخر أسترازينيكا بشراكتها مع مدينة فاروق الطبية لتحقيق هذه الرؤية. فالتحالف العالمي لمكافحة أمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي يؤيد منهجية رعاية متكاملة محورها المريض، تبيّن أنها ذات أثر كبير على الجودة الإجمالية للخدمات الصحية وجودة حياة المصابين بهذه الأمراض الصعبة".

ومن جانبه، قال الدكتور ديلمان العطار، مدير مدينة فاروق الطبية: "تتشرف مدينة فاروق الطبية بالانضمام إلى التحالف العالمي لمكافحة أمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي، واتباع نموذج الرعاية المتكاملة متعددة التخصصات لتحسين النتائج الصحية، الذي تسعى المدينة من خلال تبنيه إلى أن تصبح أول مركز تميز في المنطقة يقدم رعاية متقدمة لمرضى السكري من النوع الثاني في مجال أمراض الكلى والقلب والتمثيل الغذائي في العراق وخارجه، وتحسين تجربة علاج المريض وتمكينه من إدارة صحته بصورة أفضل".

بدوره، قال الدكتور صباح هورامي، مدير الصحة العامة في السليمانية: "يمثل مرض السكري ومضاعفاته على الكلى والقلب مشاكل صحية خطيرة مترابطة ومتنامية في العراق. ويسرني انضمام مدينة فاروق الطبية في السليمانية إلى التحالف العالمي لمكافحة أمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي وشراكتها مع مؤسسات طبية بارزة من مختلف أرجاء العالم لصقل منهجية الوقاية من هذه الأمراض وتشخيصها وعلاجها".
مدينة فاروق الطبية تنضم إلى التحالف العالمي "CaReMe" الرائد في مكافحة مرض السكري ومضاعفاته المتمثلة بأمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي.

AdMin

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة