اَخر الأخبار

مصرف التنمية الدولي يختتم مشاركته في معرض بغداد الدولي لعام 2024



اختتم مصرف التنمية الدولي مشاركته الفاعلة في الدورة الـ 47 لمعرض بغداد الدولي، الذي انطلقت فعالياته خلال شهر كانون الثاني وبرعاية ماسية. يُعتبر هذا المعرض من بين أهم الفعاليات الاقتصادية في العراق والمنطقة، حيث أعرب المصرف عن سروره بدعوة زبائنه وجميع المهتمين بمجال الخدمات المصرفية لزيارة جناحه الكائن في القاعة رقم 15، بالإضافة إلى التواجد في جناح دولة الإمارات العربية المتحدة تحت مظلة مبادرة "معاً" بين المصرف واتحاد غرف الإمارات في القاعة رقم 19، خلال الفترة من 10 إلى 19 كانون الثاني، حيث أُتيحت الفرصة من قبل زوار جناح المصرف لاكتشاف أحدث الخدمات المصرفية والفرص الاستثمارية.

 

وفي هذا السياق، عبر السيد سعد فائق عبد العزيز، المدير المفوض لمصرف التنمية الدولي، عن تفاؤله بمستقبل القطاع المصرفي في العراق، مشيرًا إلى أن عام 2024 سيكون حاسمًا للقطاع المصرفي بفضل الدعم والرؤية التي يقودها البنك المركزي العراقي للقطاع المصرفي. وأوضح أن المصرف يسعى اليوم لتبني المبادرات التي تسهم في تطوير هذا القطاع من خلال توفير أنظمة وتقنيات حديثة، والتوسع الفعّال في شبكة فروعه من خلال افتتاح فروع جديدة داخل العراق والتوسع خارجه ايضاً.

 

وأضاف السيد هاني ادريس، المدير الإقليمي لفرع بنك الأعمال في دبي، أن مصرف التنمية الدولي يلعب دورًا بارزًا على المستوى الإقليمي، حيث يُعتبر أول مصرف عراقي خاص يفتح فرعًا له في دولة الإمارات العربية المتحدة ، اذ تعزز هذه الخطوة العلاقات العراقية - الإماراتية، وتتجسد في مبادرة "معاً" لتعزيز الجسر الاقتصادي التجاري بين الإمارات والعراق، بهدف تعزيز شراكة قوية تسهم في بناء مستقبل اقتصادي واعد للطرفين.

 

من جهتها، أكدت إدارة قسم التسويق في مصرف التنمية الدولي أن توافد الزبائن والزوار إلى الجناح كان مذهلاً، مشيرةً إلى أن هناك فعاليات ومسابقات تم تنظيمها خلال أيام المعرض، تضمنت سحب جوائز تم توزيعها على زوار معرض بغداد الدولي.

 

وفي هذا السياق، أبدى الزوار إعجابهم بالتنظيم الرائع للفعاليات والمسابقات، مع تسليط الضوء على التفاعل الإيجابي والمشاركة الفعّالة للحضور. وقد ساهمت هذه الفعاليات في تعزيز التواصل بين المصرف وجمهوره، وتعزيز الوعي بخدماته وفرص الاستثمار المتاحة.

 

يُذكر أن مصرف التنمية الدولي تأسس في عام 2011، ويشغل حاليًا 28 فرعًا تغطي معظم أنحاء العراق، بالإضافة إلى مكتب تمثيلي في لبنان وفرع بنك الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة في امارة دبي . ويعتمد المصرف أحدث الأنظمة والتقنيات الرقمية والتكنولوجيا المصرفية التي تواكب مثيلاتها في دول العالم ، كما يرتبط المصرف بشراكات رئيسية مع شركات الدفع الإلكتروني العالمية فيزا وماستركارد، مما ساهم في تحقيق حصة كبيرة من حجم توطين رواتب موظفي القطاعين العام والخاص.

 

وقد نجح المصرف أيضًا في تنصيب ما يقارب 400 صرافًا آليًا في جميع أنحاء العراق. بالإضافة إلى ذلك، واستحوذ المصرف بذلك على حصة سوقية كبيرة في العراق من إجمالي عمليات التمويل التجاري والعمليات المصرفية الشاملة، وحاز على العديد من الجوائز الدولية، منها جائزة أفضل مصرف في نتائج الأعمال المتحققة من قبل شركة ماستر كارد العالمية، وجائزة المصرف الأسرع نموًا في العراق المقدمة من مؤسسة الجوائز العالمية في دبي، وجائزة التطور المستدام في الموارد البشرية، والممارسات المصرفية الرائدة، وجائزة التميز في الإدارة الحكيمة، وجائزة المصرف الأكثر تطورًا وابتكارًا مقدمة من اتحاد المصارف العربية، وجائزة التميز في تنوع الخدمات الإلكترونية مقدمة من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب.